6 شهداء من الأطفال والنساء في غارة إسرائيلية على بعلبك شرقي لبنان

 استشهد ستة أطفال ونساء من عائلة واحدة، فجر اليوم الإثنين، بمجزرة جديدة ارتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلي في حي “النبي إنعام” بمدينة بعلبك شرقي لبنان.

وقالت وسائل إعلام لبنانية إن “العدو الإسرائيلي ارتكب فجرا، مجزرة بحق الأطفال والنساء في حي (النبي إنعام) في مدينة بعلبك”.

وأضافت أن طائرة مسيَّرة “معادية” شنت غارة على منزل المواطن علي عبدو عثمان، وأن الاستهداف أسفر عن “تدمير المبنى وإلحاق أضرار في البيوت المجاورة، واستشهاد 6 أطفال ونساء من عائلة عثمان، وإصابة 8 مواطنين في الحي بجروح راوحت بين حرجة ومتوسطة وطفيفة، وتم نقلهم إلى المستشفيات”.

وذكرت أن فرق الدفاع المدني في المنطقة عملت على إخماد النيران في المنزل المستهدف، والمساعدة في عمليات الإنقاذ وانتشال جثامين الشهداء من تحت الركام.

وشارك في عمليات البحث والانقاذ متطوعو “الهيئة الصحية الإسلامية” و”الصليب الأحمر اللبناني” وجمعية “الشفاء” الفلسطينية.

ومنذ 23 أيلول/سبتمبر الماضي، وسعت قوات الاحتلال نطاق الإبادة الجماعية التي ترتكبها في غزة منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر 2023، لتشمل جل مناطق لبنان، بما فيها العاصمة بيروت، عبر غارات جوية غير مسبوقة عنفا وكثافة، كما بدأت توغلا بريا في جنوبه ضاربة عرض الحائط بالتحذيرات الدولية والقرارات الأممية.

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي، مدعوما من الولايات المتحدة وأوروبا، منذ 380 يوما، عدوانه على قطاع غزة، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

وأدى العدوان المستمر للاحتلال على غزة إلى استشهاد 42 ألفا، و603، وإصابة 99 ألفا و795 آخرين، ونزوح 90% من سكان القطاع، بحسب بيانات منظمة الأمم المتحدة.

Source : Quds Press International News Agency

Back To Top