قال مدير مجمع الشفاء الطبي بغزة محمد أبو سلمية إن لدينا أكثر من 200 مريض حياتهم مهددة، بسبب نقص الأدوية وسوء التغذية.
وأوضح أبو سلمية في تصريحات إعلامية، اليوم السبت، أن المستشفيات مكتظة بالجرحى، جراء القصف الإسرائيلي المستمر على القطاع.
وأشار إلى أن هناك زيادة بعمليات البتر لعدم قدرة المضادات الحيوية على مواجهة البكتيريا.
وبدعم أمريكي، ترتكب دولة الاحتلال منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023 إبادة جماعية بغزة تشمل القتل والتجويع والتدمير والتهجير القسري، متجاهلة النداءات الدولية كافة وأوامر لمحكمة العدل الدولية بوقفها.
وخلفت الإبادة الإسرائيلية 61 ألفا و 827 شهيدا و 155 ألفا و 275 مصابا من الفلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 9 آلاف مفقود، ومئات آلاف النازحين، ومجاعة أزهقت أرواح 240 شخصا، بينهم 107 أطفال.
SOURCE: QUDS PRESS INTERNATIONAL NEWS AGENCY