أعلنت “كتائب القسام” الذراع العسكرية لحركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية “حماس”، اليوم الثلاثاء، قصفها مدينة “تل أبيب” ردا على المجازر الإسرائيلية بحق المدنيين في قطاع غزة، في أول إعلان من نوعه منذ أكثر من شهرين.
وقالت “القسام” على حسبها في منصة “تيليغرام” إنها “تقصف مدينة تل أبيب وضواحيها بصاروخين من طراز (M90) رداً على المجازر الصهيونية بحق المدنيين والتهجير المتعمد بحق أبناء شعبنا”.
وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي أن صاروخا أطلق من غزة سقط قبالة سواحل “تل أبيب”، وأكد “رُصِدَت قذيفة انطلقت من قطاع غزة سقطت في البحر وسط إسرائيل، وفقا للبروتوكول، لم تُطْلَق صفارات الإنذار، وفي الوقت نفسه، رُصِدَت قذيفة أخرى لم تخترق الأراضي الإسرائيلية”.
وقال مستوطنون من سكان “تل أبيب” إنهم سمعوا دوي انفجار بالمكان.
Source: Quds Press International News Agency