البرلمان العربي يرحب بقرار أستراليا اعتبار الأراضي الفلسطينية “محتلة”

 

رحب “البرلمان العربي” بقرار أستراليا اعتبار الأراضي الفلسطينية “محتلة” والمستوطنات الإسرائيلية “غير شرعية”،

 

واعتبر “البرلمان العربي”، في بيان تلقته “قدس برس”، اليوم الخميس، القرار “تطورا مهما في الموقف الأسترالي الملتزم بالقانون الدولي، وقرارات الأمم المتحدة، والداعم للجهود الدولية الرامية إلى إحياء عملية السلام، وفقا لمرجعيات السلام الدولية”.

 

ودعا، أستراليا إلى “تتويج هذا القرار بالاعتراف رسميا بدولة فلسطين دون تأخير أو تردد، انسجاما مع القانون الدولي والشرعية الدولية، ووقوفا إلى جانب حقوق الشعب الفلسطيني العادلة والمشروعة، بما فيها حقه بإقامة دولته المستقلة وعاصمتها مدينة القدس”.

 

وأكد أن “هذه الخطوة تعطي مؤشرات مهمة على توجهات وتغيرات في مواقف المجتمع الدولي نحو إنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة”.

 

وبين “البرلمان العربي” أهمية هذا القرار في أنه “يبعث برسالة واضحة للمجتمع الدولي والمؤسسات الدولية بضرورة احترام قرارات الشرعية الدولية وإقامة دولة فلسطين وعاصمتها مدينة القدس”.

 

وكانت أسترليا قد أعلنت على لسان وزيرة خارجيتها بيني وونغ، أمام البرلمان الأسترالي، أنها ستبدأ رسميا “باستخدام مصطلح (الأراضي الفلسطينية المحتلة بما فيها القدس الشرقية) في أدبياتها كافة، بالإضافة إلى اعتبار المستوطنات الإسرائيلية (غير قانونية)”.

 

 

 

Source: Quds Press International News Agency

Back To Top