237 شهيدًا و6278 جريحًا حصيلة العدوان الإسرائيلي حتى اليوم

قالت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الثلاثاء، إن حصيلة الشهداء والجرحى، جراء العدوان الإسرائيلي المتواصل على القدس والضفة وغزة، منذ 7 أيار/مايو الجاري، بلغ 237 شهيدًا و6 آلاف و278 جريحًا، حتى ظهر اليوم.

 

وارتقى في غزة، جراء قصف طائرات الاحتلال الإسرائيلي ومدفعيته، 213 شهيدًا بينهم 61 طفلًا و36 سيدة، بينما استشهد في الضفة 23 فلسطينيا، خلال قمع قوات الاحتلال فعاليات سلمية للتضامن مع القدس وغزة، وفي القدس استشهد فلسطيني، خلال اعتداءات الاحتلال على المسجد الأقصى وساحة باب العمود.

 

وأصيب ألف و442 فلسطينيا، جراء قصف الاحتلال مواقع ومنشآت مدنية في قطاع غزة، فيما أصيب 3 آلاف و825 جريحًا في الضفة، وفي القدس أصيب ألف و11 فلسطينيًا، خلال اقتحام الاحتلال المسجد الأقصى واعتداءاته على المقدسيين في ساحة باب العمود، وحي الشيخ جراح.

 

ووفقًا لتقرير وزارة الصحة، فقد سجل في الضفة 446 إصابة بالرصاص الحي، و175 إصابة بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، بالإضافة إلى 94 حالة اختناق جراء استنشاق الغاز المسيل للدموع.

 

وتعاملت الطواقم الطبية في مراكز العلاج بمحافظات الضفة الغربية مع 223 إصابة لأطفال.

 

وبدأت الأحداث تتصاعد في مختلف المدن الفلسطينية، بعد الاعتداءات الوحشية التي ارتكبتها شرطة الاحتلال الإسرائيلي ومستوطنون إسرائيليون، منذ 13 أبريل/نيسان الماضي، ضد الفلسطينيين في منطقة باب العامود والمسجد الأقصى ومحيطه، وحي الشيخ جراح؛ حيث تريد “إسرائيل” إخلاء 12 منزلا من عائلات فلسطينية وتسليمها لمستوطنين.

 

Source: Quds Press International News Agency

 

Back To Top