‫مؤسسة قطر تكتب عهداً جديداً في مجال الرعاية الصحية بالافتتاح الرسمي لمركز سدرة للطب

الدوحة، قطر 13 نوفمبر:

افتتحت صاحبة السمو الشيخة موزا بنت ناصر، رئيس مجلس إدارة مؤسسة قطر، اليوم رسميّاً مركز سدرة للطب، وهو مركز عالمي رائد متخصص في تقديم الرعاية الصحية للنساء والأطفال في قطر.

ولمشاهدة بيانات المالتى ميديا الصحفية تفضل بالضغط على الرابط الالكترونى التالى:

https://www.multivu.com/players/uk/8445051-qatar-foundation-inauguration-of-sidra/

ويعكس افتتاح المركز اهتمامَ دولة قطر الواسع والتزامها الكبير بإحداث تحول هائل في منظومة الرعاية الصحية في قطر واستقطاب المرضى من دول المنطقة والعالم للعلاج في المركز الجديد.

ويأتي المركز، الذي يُعد من أكثر المشروعات التنموية طموحاً من نوعها في قطاع الصحة، تحقيقاً لرؤية صاحبة السمو الشيخة موزا بنت ناصر الرامية إلى إنشاء مركز طبي أكاديمي يحتل الريادة في المنطقة وتقديم رعاية صحية عالمية للمرضى من قطر والعالم.

ويتميّز المركز المزوَّد بأحدث التجهيزات التكنولوجية بتصميم مدهش أبدعه المعماري العالمي سيزار بيلي. ويعمل فيه أكثر من 4 آلاف موظف سريري وموظف دعم يتمتعون بأعلى درجات الكفاءة ويمثلون أكثر من 95 جنسية، وجميعهم ينطلقون من الرؤية الطموحة لمركز سدرة للطب المتمثلة في تقديم أرقى أنواع الرعاية الصحية للنساء والأطفال واليافعين.

وتعليقاً على الافتتاح، قال بيتر موريس، الرئيس التنفيذي لمركز سدرة للطب:

“تتمثل رؤية مركز سدرة للطب في التحول إلى منارة للتعلم والاكتشاف والرعاية الفائقة. لقد استطعنا تحت قيادة صاحبة السمو الشيخة موزا بنت ناصر إحراز تقدم مذهل في مدة زمنية قصيرة ووضعنا أسساً قوية للنجاح في المستقبل. يعمل بمركز سدرة للطب نخبة من أرقى الأطباء والباحثين على مستوى العالم يتعاونون جميعاً تحت سقف واحد وتتوفر لهم أحدث التجهيزات والتقنيات المتطورة في مستشفى جديد مدهش”.

ويوجد بالمركز الجديد تجهيزات مزودة بأحدث أنواع التكنولوجيا مثل التصوير بالرنين المغناطيسي أثناء إجراء العمليات الجراحية، والأنظمة الجراحية المدعومة بالروبوت، وروبوتات “دا فينشي”، وغيرها من التجهيزات الحديثة التي تساعد خبراء المركز في علاج مجموعة من المشكلات الصحية بالغة التعقيد والصعوبة. وتشمل تخصصات الأطفال في المركز أمراض القلب والأعصاب والمسالك البولية وجراحات التجميل والوجه والفكين وغيرها من التخصصات.

ويُلبّي المركز الجديد الحاجة المتزايدة للرعاية المتخصصة في مجالي طب النساء والأطفال من خلال توفير العديد من الخدمات الصحية لأول مرة في قطر وفي منطقة الشرق الأوسط.

كما يبذل المركز جهوداً رائدة في مجال بحوث الطب الحيوي لتعزيز مفهوم الطب الشخصي وذلك للقضاء على أمراض محددة. ويتعاون المركز في إجراء هذه البحوث مع جهات عدة، منها قطر بيوبنك وبرنامج قطر جينوم، عضو مؤسسة قطر، وهو مشروع طموح لخدمة سكان قطر يهدف إلى إجراء تسلسل لجينومات السكان القطريين ومعرفة بياناتهم الجزيئية وربط ذلك بسجل طبي إلكتروني وطني بهدف رسم خارطة طريق للرعاية الصحية المتطورة في المستقبل دعماً لمفهوم الطب الشخصي.

ومن ضمن الأولويات البحثية الأخرى لمركز سدرة للطب تركيزه على وضع منظومة بيانات تفصيلية عن الأمراض الوبائية لفهم طبيعة مرض السكري لدى الأطفال في قطر على المستويين البيوكيميائي والجزيئي. ويجري حاليّاً بناء بنك دقيق للمعلومات الخاصة بالسكري للوقوف على الأسباب المؤدية لهذا المرض بين جموع الأطفال، أملاً في أن يساعد هذا البنك في تطوير علاجات شخصية تناسب حالة كل طفل مريض بالسكري على حدة.

https://mma.prnewswire.com/media/781712/Sidra_Medicine.jpg – photo

Farhana Habib
Public Relations
 2176 4404 974+ .t
4648 7478 974+ .m
fcoelho@sidra.org