‫دار سك العملة الكندية ونظيرتها الأمريكية يتعاونان لإطلاق مجموعة من العملات احتفاءً بمجد الأمتين

أوتاوا، أونتاريو، 25 يونيو 2019 / PRNewswire / – احتفالًا بالتاريخ الاستثنائي الكندي للتعايش السلمي مع الولايات المتحدة ، يسر دار سك العملة الكندية أن تعلن عن إطلاقها الإصدار المحدود من Pride of Two Nations – مجموعة عملات معدنية، تم سكها بالشراكة مع الولايات المتحدة الأمريكية. ستتوفر هذه المجموعة من العملات المعدنية، والتي تتميز بنقل أشكال مبسطة للتصاميم الشهيرة لعملات السبائك الكندية والأمريكية، إلى الجمهور في 3 يوليو 2019.

وقالت ماري ليماي “Marie Lemay”، الرئيس والمدير التنفيذي لدار سك العملة الكندية: “إن ورقة القيقب والنسر هما رمزان للدول المجاورة لنا، والتي نمت وازدهرت معًا لأكثر من 150 عامًا. “نحن فخورون بأن هذه الشعارات نفسها، الموجودة في عملاتنا الفضية الشهيرة ويمكن تجميعها في مجموعة عملات جديدة ملهمة تحتفل بالروابط الخاصة بين كندا والولايات المتحدة.”

تحتوي المجموعة على نسخة نقية خاصة لعملة Silver Maple Leaf، والتي تتميز بنهايات معدلة بتصميم مقاوم وتصميم عكسي، بالإضافة إلى العملة الفضية للولايات المتحدة الأمريكية التي تحمل صورة الصقر الأمريكي. العملة مصنوعة من الفضة وتزن أونصة واحدة، وتتميز بنهايات مصقولة على الأطراف. ويعد الشكل الجديد للعملتين هو الأول من نوعه من جهة اللمسات النهائية المضافة إلى كل منهما.

يتميز الجزء الخلفي لعملة Silver Maple Leaf بتصميم القيقب الكلاسيكي من Walter Ott ، الذي تم إطلاقه لأول مرة في عام 1979. نُقشت عائلة Mint’s Maple Leaf من عملات السبائك الأيقونية على خلفية خطوط شعاعية محاطة بنمط من النجوم وأوراق القيقب على محيط العملة. هذا النمط نفسه يحيط رسمة سوزانا بلانت “Susanna Blunt” لجلالة الملكة إليزابيث الثانية على الوجه الآخر.

يعرض الوجه الآخر لعملة النسر الأمريكي، التي تزن أوقية من الفضة شخصية “أدولف أ. وينمان “Adolph A. Weinman” لتمثال الحرية بالطول في خطوة كاملة يلفها طيات لافتة للنجوم المتلألئة، وهو يمد يده اليمنى وفروع الغار والبلوط في يساره. يتميز ذيل العملة بنسر قوي مع درع يمسك غصن الزيتون في الجزء الأيمن والسهام في الأيسر.

يتم تغليف هذه القطع النقدية المذهلة في علبة صدفية خاصة تحمل شعار شعارات داري سك العملة الكندية والأمريكية. كذلك تحمل العلبة شهادة مزينة بصور الأعلام الكندية والأمريكية بلمسة ألوان لافتة للنظر.

يمكنك الاطلاع على صور لعملة Pride of Two Nations هنا (here)

يقتصر على 10000 نسخة، بسعر 189.95 دولار كندي للعملة الواحدة. يمكن طلب هذا المنتج مباشرة من دار سك العملة على رقم: 1-800-267-1871 في كندا، و1-800-268-6468 في الولايات المتحدة ، أو على موقع دار سك العملة على الانترنت اعتبارًا من 3 يوليو 2019. تتوفر أيضًا مجموعة العملات المعدنية في متاجر دار سك العملة الكندية في أوتاوا وونيبج “Winnipeg”، وكذلك من خلال شبكتنا العالمية من الوكلاء والموزعين، بما في ذلك منافذ البريد الكندي المشاركة.

نبذة عن دار سك العملة الملكية الكندية: 

دار سك العملة الملكية الكندية هي شركة ملكية مسؤولة عن سك العملات المعدنية وتوزيعها في كندا. تعتبر دار سك العملة الملكية الكندية واحدة من أكبر أماكن سك العملات المعدنية وأكثرها تنوعًا في العالم، حيث تقدم الدار مجموعة واسعة من العملات المعدنية عالية الجودة المتخصصة والخدمات ذات الصلة على نطاق دولي. لمزيد من المعلومات حول دار سك العملة الملكية الكندية ومنتجاتها وخدماتها، قم بزيارة www.mint.ca. يمكنك متابعة الدار على: Twitter وFacebook وInstagram

نبذة عن دار سك العملة الأمريكية: 

أنشأ الكونجرس دار سك العملات في الولايات المتحدة الأمريكية في عام 1792، وأصبحت دار سك العملة جزءً من وزارة الخزانة في عام 1873. نظرًا لكونها المصنع القانوني الوحيد للعملة المعدنية، فإن دار سك العملة مسؤولة عن إنتاج العملات المعدنية المتداولة للأمة للتجارة. يُنتج دار سك العملات أيضًا منتجات مالية، تتضمن: العملات المعدنية غير المُتداولة، والتذكارية؛ ميداليات ذهبية للكونجرس، ميداليات فضية وبرونزية، وعملات من الفضة وعملات من السبائك الذهبية. برامجها التي تعتمد على النقود تتمتع بالاكتفاء الذاتي وتعمل دون أي تكلفة على دافعي الضرائب.

الاتصال: أليكس رييفيز “Alex Reeves”
مدير العلاقات العامة
هاتف: 6370-884 (613) 1+
بريد إلكتروني: reeves@mint.ca