‫الهيئة العامة لشركة سنيورة للصناعات الغذائية تصادق على توزيع أرباح نقدية على مساهميها بقيمة 3 مليون دينار أردني (4.2 مليون دولار أمريكي) ما نسبته 12% من رأس مال الشركة المدفوع

عمان، الأردن: عقدت شركة سنيورة للصناعات الغذائية يوم الاربعاء الموافق 17/04/2019 اجتماع الهيئة العامة العادي في مدينة عمان بالأردن برئاسة السيد طارق عمر العقاد، رئيس مجلس الإدارة. ووافقت الهيئة العامة على توزيع أرباح نقدية على المساهمين عن السنة المالية المنتهية في31/12/2018 بنسبة 12% من رأس المال المدفوع، أي ما يعادل 3 مليون دينار أردني (4.2 مليون دولار أمريكي) .

https://mma.prnewswire.com/media/492392/Siniora_Food_Industries_Logo.jpg

وصرح العقاد عن تحقيق  الشركة نتائج جيدة خلال العام 2018 برغم كل التحديات المحيطةحيث تمكنت من تحقيق ايرادات بقيمة 55.66 مليون دينار أردني (78.39 مليون دولار أمريكي) في العام 2018 بالمقارنة مع 55.81 مليون دينار اردني (78.60 مليون دولار أمريكي) في العام 2017. منوهاً أن الشركة تمكنت من تحقيق نمو بالمبيعات تجاوز 2%، إلا ان تطبيق المعيار الدولي رقم IFRS 15  لاول مرة أثر سلباً على الايرادات بسبب إعادة توزيع بعض مصاريف البيع والتسويق ونقلها لصافي المبيعات، حيث بلغ هذا التأثير بحدود مليون دينار اردني.كما حققت الشركة صافي أرباح بقيمة 4.33 مليون دينار أردني (6.10) مليون دولار أمريكي في العام 2018، علماً أنه كان هناك ارتفاع في التكاليف الصناعية في الأردن وارتفاع أسعار المواد الخام في فلسطين في الربع الاخير من العام 2018.

أما بالنسبة للتوسع الاقليمي، أوضح العقاد أن الشركة قامت بالاستحواذ الكامل على شركة الماسة لتصنيع اللحوم في دبي بالإمارات العربية المتحدة وذلك بشراء كامل حصة شريكها Emerging Investment Partners  في الشركة ونسبتها 30% في صفقة بلغت قيمتها 4.5 مليون دينار أردني (6.14 مليون دولار أمريكي). علماً أن سنيورة قامت في العام 2016 بالاستحواذ على 70% من الشركة في صفقة بلغت قيمتها 8.52 مليون دينار اردني (12 مليون دولار أمريكي) في ذلك الحين.

وفي تصريحه أكد المهندس مجدي الشريف الرئيس التنفيذي للشركة على محافظة سنيورة على حصتها السوقية وريادتها  في السوقين الأردني والفلسطيني وباقي الأسواق الخليجية المجاورة. مشيراً ان الشركة تمكنت من تحقيق نمواً ملحوظاً في مبيعات منتجات اللحوم المجمدة في السوق الاردني بنسبة 52% مقارنة مع العام السابق، كما استطاعت توسيع انتشارها في أسواق التجزئة وقطاع المطاعم والفنادق، إضافة الى  رفع الطاقة الانتاجية في مصانع الشركة مع المحافظة على الجودة العالية لمنتجاتها.

حول سنيورة

شركة سنيورة للصناعات الغذائية هي الشركة الرائدة في مجال صناعة اللحوم في المنطقة، وتمتلك علامة سنيورة القدس وعلامة يونيوم المشهورتين في مجال اللحوم المبردة واللانشون. بدأت عملها في القدس، فلسطين منذ عام 1920، ومن ثم افتتحت مصانعها في الأردن في عام 1992. وقامت شركة سنيورة بالاستحواذ على العلامة التجارية يونيوم في العام 2010و على شركة الماسة لتصنيع اللحوم في دبي في عام 2016. تعتبر شركة سنيورة من أولى وأكبر شركات إنتاج اللحوم المصنعة حيث تقوم بالانتاج من خلال ثلاثة مصانع مجهزة  بأفضل التقنيات، الأول يقع في القدس بفلسطين، والثاني يقع في المنطقة الصناعية للملك عبد الله الثاني في الأردن والثالث في دبي الامارات العربية المتحدة. في العام 2015 أنشأت الشركة خط انتاج جديد لانتاج كافة انواع اللحوم المجمدة في الأردن. تحافظ مصانع شركة سنيورة للصناعات الغذائية في فلسطين والأردن على أعلى شهادة دولية في سلامة الغذاء FSSC: Food Safety System Certificate 22000 (ISO/TS22002-1). ويُعد الحفاظ على هذه الشهادة تأكيداً على أن شركة سنيورة تعمل وفق أعلى معايير الجودة والسلامة الغذائية العالمية خصوصاً بأن هذه الشهادة معتمدة من أبرز الهيئات الدولية، ومن أهمها جمعية الأغذية والمشروبات الأوروبية، ورابطة التصنيع الأمريكية، والمبادرة العالمية لسلامة الأغذية، إضافة الى شهادة المواصفات والمقاييس الفلسطينية وشهادة وشعار الحلال الاردني الصادرة من مؤسسة المواصفات والمقاييس الاردنية.  كما تحافظ مصانع الشركة في الأردن وفلسطين على شهادتي OHSAS 18001: 2007  لإدارة لأنظمة السلامة والصحة المهنية و ISO14001: 2004 لإدارة انظمة البيئة منذ العام 2014. تسوّق الشركة منتجاتها من خلال شبكة تجار واسعة، ومتاجر كبيرة ومراكز تسوّق في فلسطين والأردن والسعودية والامارات وعدد من الدول في الشرق الأوسط. كما يوجد للشركة فرع للتوزيع في المملكة العربية السعودية وآخر في الإمارات العربية المتحدة، وقسم خاص بالتصدير لأسواق الخليج ومختلف دول المشرق العربي. سنيورة هي شركة مساهمة عامة مدرجة في بورصة عمان (ASE: SNRA).