وفد من حماس يلتقي السفير الكوبي في بيروت

التقى وفد من حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، اليوم الأربعاء، السفير الكوبي في لبنان ألكسندر موراغا.

 

وقالت الحركة، في بيان، تلقّت وكالة “قدس برس” نسخة عنه، إن ممثلها في لبنان أحمد عبد الهادي، التقى السفير ألكسندر موراغا، في مقر السفارة الكوبية في بيروت، بحضور عدد من قيادات الحركة.

 

وبحث الطرفان، وفق البيان، تطورات القضية الفلسطينية لا سيما مشروع ضم الضفة الغربية المحتلة، وأوضاع اللاجئين الفلسطينيين في لبنان.

 

وفي هذا الصدد، أكد عبد الهادي أن “القضية الفلسطينية تمرّ بلحظات حاسمة تتطلب من الجميع التوحد والعمل من أجل وقف المؤامرات التي تحاك لها وفي مقدمتها مخطط ضم الضفة الغربية، مشددا على أن “الشعب الفلسطيني ومقاومته لن تسمح بتمرير مثل هذه المشاريع التآمرية”.

 

وتناول المسؤول في “حماس” خلال لقائه السفير الكوبي، قضية اللاجئين الفلسطينيين، مبينا أنهم “يعيشون أوضاعاً اجتماعية وإنسانية صعبة، جراء الوضع الاقتصادي في لبنان”.

 

وأكد عبد الهادي أن حركة “حماس” والفصائل الفلسطينية حريصة على المحافظة على أمن المخيمات واستقرارها، وأن لن تسمح باستخدمها منطلقاً لتخريب وزعزعة أمن لبنان واستقراره.

 

ويعيش نحو 174 ألف لاجئ فلسطيني في 12 مخيما و156 تجمعا بمحافظات لبنان الخمس، بحسب أحدث معطيات إدارة الإحصاء المركزي اللبنانية لعام 2017، في ظل ظروف إنسانية صعبة.

 

بدوره، أكد السفير الكوبي، على موقف بلاده الثابت من القضية الفلسطينية، معتبراً أنها “تحظى بمكانة كبيرة لدى الشعب الكوبي، وأن جميع المخططات والمؤامرات مصيرها الفشل”، وفق بيان الحركة.

 

Source: Quds Press International News Agency