وزير الاستيطان الإسرائيلي يتعهد بشرعنة عشرات البؤر الاستيطانية قبل رحيل ترمب

تعهد وزير الاستيطان لدى حكومة الاحتلال الإسرائيلي “تساحي هنغبي” بشرعنة عشرات البؤر الاستيطانية في الضفة الغربية المحتلة، قبل انتهاء فترة حكم الرئيس الأميركي دونالد ترمب.

 

وذكرت صحيفة “إسرائيل اليوم” في عددها الصادر اليوم الخميس، أن الوزير “هنغبي” قال خلال كلمة في الكنيست الإسرائيلي الليلة الماضية، إنه اتفق مع رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو على تسوية خلال وقت قريب، لأوضاع 70 بؤرة استيطانية في الضفة الغربية المحتلة، وتحويلها الى مستوطنات.

 

من جهته، بارك مجلس مستوطنات الضفة الغربية تصريحات وزير الاستيطان، مطالباً بتطبيق القرارات على الأرض وبالسرعة الممكنة عبر تشكيل طاقم لتسوية أوضاع عشرات البؤر.

 

وفي شأن ذي صلة، أبدت وزارة الخارجية البريطانية قلقها البالغ، من قرار الحكومة الإسرائيلية، بناء 540 وحدة استيطانية في “هار حوما” (جنوب القدس)، وذلك في أعقاب قرارها المضي في تشييد ألف و257 1257 مبنى استيطانيا في منطقة “غفعات همتوس” (جنوب القدس)، والتي يسكنها يهود إثيوبيين.

 

وأكد “الخارجية البريطانية” في بيان، الأربعاء، إن موقف المملكة المتحدة من المستوطنات الإسرائيلية واضح؛ فهي غير قانونية بموجب القانون الدولي وتضر بجهود إعادة بناء الثقة والحوار بين الطرفين.

 

وطالب البيان، حكومة الاحتلال، بالتراجع الفوري عن هذا القرار.

 

Source: Quds Press International News Agency