هنية يثمّن المنحة القطرية لإعادة إعمار غزة

ثمّن رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية “حماس” إسماعيل هنية، المنحة القطرية لإعادة إعمار قطاع غزة بعد العدوان الإسرائيلي.

 

وعبّر هنية، في تصريح صحفي، الخميس، عن عميق شكره وتقديره للموقف الكريم من أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، بتخصيص 500 مليون دولار للمساهمة في إعادة إعمار غزة.

 

وقال: “هذا الموقف العروبي، يعبّر عن أصالة قطر ونخوة قيادتها، ووقوفها الدائم إلى جانب الشعب الفلسطيني ودعم صموده في مختلف المراحل”.

 

وأشاد هنية، بالدعم القطري المتواصل والممتد منذ سنوات طوال، وخاصة في سنوات الحصار.

 

والأربعاء، أعلن وزير الخارجية القطري محمد عبد الرحمن، قرار الأمير تميم بن حمد آل ثاني تقديم نصف مليار دولار دعماً لإعادة إعمار غزة، المتضررة من العدوان الإسرائيلي.

 

وقال: “سنواصل دعم الأشقاء في فلسطين وصولاً إلى الحل العادل والدائم بإقامة دولته المستقلة وفق مبادرة السلام العربية ومرجعيات الشرعية الدولية ذات الصلة”.

 

وبحسب المكتب الإعلامي الحكومي بغزة، فقد تعرضت 1447 وحدة سكنية في غزة للهدم الكلي بفعل القصف الإسرائيلي، إلى جانب 13 ألفا أخرى تضررت بشكل جزئي بدرجات متفاوتة.

 

وهدم جيش الاحتلال، بشكل كلي، 205 منازل وشقق وأبراج سكنية، ومقرات 33 مؤسسة إعلامية، فضلا عن أضرار بمؤسسات ومكاتب وجمعيات أخرى.

 

وتعرضت 75 مقراً حكومياً ومنشأة عامة تعرضت للقصف الإسرائيلي، تنوعت ما بين مرافق خدماتية ومقار أمنية وشرطية.

 

كما تضررت 68 مدرسة، ومرفقا صحيا، وعيادة رعاية أولية، بشكل بليغ وجزئي بفعل القصف الشديد في محيطها، بينما تضررت 490 منشأة زراعية من مزارع حيوانية وحمامات زراعية وآبار وشبكات ري.

 

وأسفر العدوان الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة كافة، بتلك الفترة، عن استشهاد 281 مدنيا فلسطينيا، بينهم 69 طفلا، و40 سيدة، و17 مسنا، إلى جانب أكثر من 8900 مصاب، بينهم 90 إصاباتهم “شديدة الخطورة”.

 

Source: Quds Press International News Agency

 

Back To Top