نتنياهو يبحث إغلاق الضفة وغزة بحجة “كورونا” وفتح معبر “طابا”

أوعز رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، اليوم، الأربعاء، بحث إغلاق المعابر مع أراضي السلطة الفلسطينية (بالضفة الغربية وقطاع غزة)، بدعوى ارتفاع الإصابات بين الفلسطينيين بفيروس “كورونا”، في الوقت الذي سيتم فيه إعادة فتح معبر “طابا” إلى سيناء.

 

​ونقلت وسائل اعلام عبرية، عن بيان لمكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي،أنه “بسبب الارتفاع الدراماتيكي الذي طرأ على عدد المصابين بفيروس كورونا في أراضي السلطة الفلسطينية، أوعز رئيس الوزراء خلال الجلسة بالنظر في امكانية إغلاق المعابر”.

 

وأشار البيان، إلى أن ايعاز نتنياهو، جاء خلال جلسة عقدها اليوم الأربعاء، “لبحث تشديد الإجراءات التي من شأنها فرض القيود الهادفة إلى كبح انتشار وباء كورونا في إسرائيل”.

 

من جهة ثانية، ذكرت صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية، اليوم، أنه يتوقع أن تفتح السلطات الإسرائيلية معبر “طابا” مع سيناء، وأنه ربما يتم ذلك الأسبوع المقبل.

 

وذكرت الصحيفة أنه تجري مداولات في “إسرائيل”، بمشاركة وزارة الداخلية وسلطة السكان والهجرة ووزارة الصحة وسلطة المطارات، من أجل بلورة خطة تسمح بفتح معبر “طابا”، بعد ثمانية أشهر من إغلاقه.

 

وأشار إلى أنه وبسبب تصنيف “تل أبيب” لمصر بأنها “دولة حمراء”، فإن العائدين من سيناء سيلزمون بالدخول إلى حجر صحي لمدة أسبوعين.

 

Source: Quds Press International News Agency