نتنياهو: لن نصوّت على حل الـ “كنيست”

أعلن رئيس حكومة الاحتلال، بنيامين نتنياهو، أنّه سيصوّت ضد مشروع قانون لحل البرلمان “كنيست” يوم الأربعاء المقبل، بدعوى “ضرورة استمرار حكومة الوحدة لمكافحة كورونا وتوقيع اتفاقيّات أخرى مع دول عربية”.

 

وتأتي تصريحات في ظلّ أزمة حادة داخل الحكومة الإسرائيليّة بين الليكود وقائمة “كاحول لافان” التي أعلنت في وقت سابق اليوم أنها ستدفع لتمرير مشاريع قوانين بدون توافق ائتلافي.

 

واعتبر نتنياهو في كلمة بثتها وسائل اعلام عبرية، اليوم الاثنين، أن بقاء الحكومة الحالية، ضروري من أجل مواجهة جائحة “كورونا”، وتحسين الوضع الاقتصادي وتعزيز أمن “إسرائيل”، والتوقيع على مزيد من اتفاقيات التطبيع مع دول عربية.

 

وكان زعيم المعارضة بـ “كنيست” ورئيس حزب “هناك مستقبل” يائير لابيد، قال في تغريدة على حسابه في “تويتر”، “نحتاج إلى حكومة وكنيست يمكن للجمهور أن يؤمن بهما، من أجل بناء الاقتصاد نحتاج إلى استعادة الثقة، بدلا من نتنياهو ، نقدم قيادة يمكن الوثوق بها”.

 

وتدور الأزمة الحكوميّة حول ميزانيّة العام الجاري والعام المقبل، فبينما ينصّ الاتفاق الحكومي على تمريرهما سويّة، يصرّ نتنياهو على عدم تمرير ميزانية العام المقبل هذا العام.

 

وأمام الـ “كنيست” الإسرائيلي مهلة حتى 23 من الشهر المقبل، لإقرار الميزانية العامة، وإلا فإنه سيتم حل الكنيست والدعوة لانتخابات.

 

Source: Quds Press International News Agency