نتنياهو: أحبطنا محاولة تسلل على الحدود اللبنانية

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الثلاثاء، إن الجيش الإسرائيلي مستعد جيداً لكل سيناريو” في المنطقة الحدودية في لبنان.

 

وأضاف نتنياهو، في تصريح مكتوب اليوم، “سنواصل اتخاذ إجراءات لإحباط التمركز العسكري الإيراني في منطقتنا، سنفعل كل ما هو ضروري للدفاع عن أنفسنا”.

 

وزعم نتنياهو خلال جلسة تقييم أمنية في القيادة الشمالية للجيش الإسرائيلي، أن قوات الاحتلال، أحبطت عملية تسلل إلى الأراضي الفلسطينية المحتلة، من الأراضي اللبنانية.

 

واتهم نتنياهو، إيران وحزب الله اللبناني بالوقوف وراء “محاولة التسلل” التي تحدث عنها.

 

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي، قال الإثنين، “إنه أحبط هجوما خطط له حزب الله اللبناني، في منطقة “جبل روس” الحدودية”، وأنه تم التشويش على “عملية خططت لها خلية من حزب الله مكونة من بين 3 إلى 4 أفراد، والتي تسللت أمتار معدودة للخط الأزرق ودخلت إلى منطقة سيادية إسرائيلية”.

 

ويأتي هذا التطور، في وقت الذي أعلن فيه جيش الاحتلال، حالة التأهب في الحدود الشمالية، تحسبا لهجمات انتقامية من منظمة “حزب الله”.

 

وكان “حزب الله” قد توعد بالرد على مقتل أحد عناصره في هجوم جوي إسرائيلي، على موقع قريب من العاصمة السورية دمشق، لكنه نفى ادعاء الجيش الإسرائيلي بأنه وراء محاولة التسلل، متهما حكومة الاحتلال باختلاق الحادثة وفبركتها.

 

Source: Quds Press International News Agency