منحة مالية بقيمة 30 مليون دولار للحكومة الفلسطينية من البنك الدولي

وقعت الحكومة الفلسطينية، ممثلة بوزير المالية شكري بشارة، والبنك الدولي ممثلا بمديره في فلسطين كانثان شانكار، اليوم الخميس، اتفاقية بقيمة 30 مليون دولار، بحضور وزير العمل نصري أبو جيش، ووكيل وزارة التنمية الاجتماعية داوود الديك، ومدير صندوق التشغيل مهدي حمدان.

 

وقال رئيس الوزراءالفلسطيني محمد اشتية: “هذه الاتفاقية الهامة بقيمة 30 مليون دولار، مقدمة من البنك الدولي، تغطي مجموعة جوانب؛ الجانب الأول بقيمة 6 ملايين دولار للأسر المحتاجة، وتديره وزارة التنمية الاجتماعية، والجانب الثاني بقيمة 13.9 مليون دولار وهي لعمال المياومة وتديره وزارة العمل، وسيخدم هذا البرنامج 68 ألف عامل تعطل عن العمل بسبب جائحة كورونا”.

 

وأوضح اشتية: “ستخصص 10 ملايين دولار من الاتفاقية ضمن برنامج التشغيل المؤقت ويغطي الضفة وقطاع غزة، وسيتم تنفيذه من خلال 10 مؤسسات فلسطينية، بما يخدم 3100 عائلة، 50% من هذه العائلات تقودها نساء، وهذا الأمر مهم جدا بالنسبة لنا، ونقدم شكرنا لرئيس بعثة البنك الدولي في فلسطين، وجميع القائمين على هذا البرنامج”.

 

من جانبه، قال شانكار: “سعداء بتمكننا في البنك الدولي من تقديم هذا الدعم في هذا الوقت العصيب، هذا المشروع مخصص لمساعدة الفقراء والمحتاجين، رغم أن الاحتياج أكبر من الدعم، لكن هذه استجابة أولية للأزمة وهي إغاثية وتنموية بنفس الوقت”.

 

Source: Quds Press International News Agency