لليوم الثاني على التوالي .. تسجيل أكثر من ألف إصابة جديدة بـ”كورونا” لدى الاحتلال

أظهرت البيانات الصادرة عن وزارة الصحة لدى حكومة الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، ارتفاع معدلات الإصابة بفيروس “كورونا” مرة أخرى، وتجاوزها “الألف” إصابة لليوم الثاني على التوالي، وارتفاعا في نسبة نتائج الفحوصات الإيجابية.

 

وقالت “صحة” الاحتلال إن 2% من نتائج الاختبارات التي أجريت يوم أمس الخميس، “كانت إيجابية”، فيما لم تسجل أي حالة وفاة خلال الـ24 ساعة الماضية، وسجل ألف و72 إصابة جديدة بالفيروس.

 

وبلغ إجمالي الإصابات لدى الاحتلال، منذ بدء تفشي الوباء 333 ألفا و 443، وارتفع عدد الوفيات إلى ألفين و834.

 

ووفقا لأرقام الاحتلال، وصل عدد الإصابات النشطة إلى 9 آلاف و 575، وارتفع إجمالي الإصابات الخطرة إلى 275، منها 117 حالة تم ربطها بأجهزة التنفس الاصطناعي.

 

وأشارت بيانات وزارة صحة الاحتلال إلى أنه تشخيص إصابة 6 آلاف و36 شخصا بـ”كورونا”، الأسبوع الماضي، وهو رقم يزيد بنحو 20.5٪ عن الأسبوع السابق، عندما تم تشخيص إصابة 5 آلاف و8 أشخاص بالفيروس.

 

وأضافت أن هذا هو الأسبوع الثاني على التوالي الذي يتم فيه تسجيل اتجاه صعودي منذ الإغلاق الثاني، فيما توفي 92 مصابا، في حين توفي الأسبوع الماضي 36 مصابا.

 

ورأى مسؤول ملف مكافحة وباء “كورونا” لدى الاحتلال، “نحمان آش”، أن احتواء أزمة الفيروس لن يكون سهلا.

 

وأوضح في تصريحات إعلامية أمس، أن الأيام المقبلة ستكون أكثر صعوبة.

 

وأعرب “آش” عن قلقه من تصاعد المنحنى الوبائي، محذرا من أن ذلك قد يُلزم فرض إغلاق ثالث، في حال استمر تصاعد المنحنى الوبائي .

 

SOURCE: QUDS PRESS INTERNATIONAL NEWS AGENCY