قوات الاحتلال تعتقل 17 فلسطينيا بالضفة والقدس

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الثلاثاء، 17 مواطنا فلسطينيا، عقب دهم منازلهم وتفتيشها والعبث بمحتوياتها في مناطق متفرقة بالضفة الغربية والقدس المحتلتين .

 

وذكر جيش الاحتلال في بيانه لوسائل الإعلام، أن جنوده اعتقلوا عددا من الفلسطينيين بالضفة الغربية، جرى تحويلهم للتحقيق لدى الأجهزة الأمنية بحجة المشاركة في أعمال مقاومة شعبية ضد قوات الاحتلال والمستوطنين

 

ففي نابلس (شمال الضفة الغربية)، اعتقلت قوات الاحتلال أربعة مواطنين فلسطينيين من مناطق متفرقة بمحافظة نابلس، وهم: محمود عبدالله النمروطي من المدينة، ومعن جوهر من بلدة “قريوت” جنوبًا، ومحمد العشيبي من مخيم “عسكر” القديم للاجئين الفلسطينيين، والفتى محمد عمر حشاش من مخيم “بلاطة” للاجئين شرقًا.

 

كما اعتقل الاحتلال الشابين عمر وإبراهيم أبو لبدة على حاجز “طيار” قرب مدخل قلقيلية الشرقي.

 

وفي جنين (شمالا) اعتقلت قوات الاحتلال قوات الاحتلال الإسرائيلي، الشاب نايف خليل حمامرة ، بعد دهم منزل ذويه في بلدة “جبع” جنوب جنين.

 

وأعادت قوات الاحتلال اعتقال الأسير المحرر خليل الفروخ (26 عاما) من بلدة سعير شمال شرق الخليل (جنوبا)، بعد دهم منزله، وتفتيشه.

 

كما اعتقلت الشاب محمود حماد اشريتح من بلدة يطا جنوبا، أثناء مروره على حاجز “الكونتينر” العسكري شرق بيت لحم.

 

ومن بلدة “بيت أمر” (شمال الخليل)، اعتقلت قوات الاحتلال الشابين مصطفى فهمي عبد الحميد زعاقيق (17 عاما)، ومحمود شوكت عبد الرحمن علقم ( 18 عاما)، وذلك بعد استدعائهما من قبل مخابرات الاحتلال في مركز تحقيق “عصيون”.

 

واعتقل جيش الاحتلال من بلدة بيرزيت شمال رام الله، المواطن يوسف هوشه والد الأسير عمر هوشه، كما اقتحمت سكنا للطلبة واعتقلت الطالب في جامعة بيرزيت يعاد أبو عياش وهو من بلدة بيت أمر شمال الخيل.

 

وفي بلدة “العيسوية” شرقي القدس المحتلة، اعتقل الاحتلال كلا من محمد مروان داري.

 

Source: Quds Press International News Agency