فلسطين .. التحاق 420 ألف طالب بمقاعد الدراسة

التحق 420 ألف طالب وطالبة، اليوم الأحد، في صفوفهم الدراسية من الصف الخامس وحتى الحادي عشر في المدارس الحكومية، والخاصة، ووكالة غوث وتشغيل اللاجئين “الأونروا”، في جميع محافظات الضفة، بما فيها محافظة القدس، في حين سيتم تقييم الوضع الصحي في قطاع غزة”.

 

وكان العام الدراسي قد بدأ في الضفة الغربية، في 6 أيلول/سبتمبر الحالي، بتدريس طلبة الصفوف الأول إلى الرابع، والذين يقدر عددهم بنحو 300 ألف طالب وطالبة، ويتلقون تعليمهم وفق نظام التعليم المدمج، الذي يجمع بين التعليم الوجاهي والتعلم عن بعد، مع الالتزام بإجراءات صحية للوقاية من فيروس “كورونا”.

 

وقد جرى توزيع الدوام مناصفة على أيام الأسبوع، إذ يداوم نصف الطلبة أيام الأحد والثلاثاء والخميس، فيما يداوم النصف الآخر من الطلبة يومي الإثنين والأربعاء.

 

وكانت وزارة التربية في رام الله، قد أقرت العودة للمدارس بشكل متدرج، وفق بروتكول صحي لمنع انتشار جائحة “كورونا”.

 

وينص البروتكول الذي وضعته الوزارة، على تهيئة البيئة المدرسية بالتنظيف والتعقيم وتوفير المعقمات، وتدريب الكوادر الصحية والكوادر المدرسية والتربوية على البروتوكولات الصحية، ومتابعة حالات الأهالي والطلبة والمخالطين قبل وصولهم إلى المدارس، وفحص الحرارة على مدخل كل مدرسة.

 

واشترط البروتوكول أن يكون الاصطفاف متباعداً، والتزام كل طالب بمقعده ووجود مسافة متر و40 سم بين كل طالب وآخر في المقاعد، إضافة إلى التعقيم وارتداء الكمامة.

 

ويمنع البرتوكول فتح المقاصف داخل المدارس، ويلزم الطالب بإحضار طعامه من منزله، ومواد تعقيم وكمامات.

 

Source: Quds Press International News Agency