“صحة” غزة تسجّل 79 إصابة جديدة بفيروس “كورونا”

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة عن تسجيل 79 إصابة جديدة بفايروس “كورونا” في قطاع غزة خلال الـ 24 ساعة الماضية.

 

وقال المتحدث باسم الوزارة أشرف القدرة، في بيان له، اليوم الثلاثاء، إنه تم تسجيل 79 إصابة جديدة خلال 24 ساعة في قطاع غزة، مشيرا إلى أن عدد العينات الجديدة التي جرى فحصها خلال هذه الفترة بلغت 1590 عينة، في حين سجل تعافي 60 حالة جديدة من المصابين.

 

وأوضح أن الإجمالي التراكمي للمصابين منذ آذار/ مارس الماضي بلغ 2006 إصابات منها 1688 حالة نشطة، فيما تعافي 303 حالات، وسجل وفاة 15 حالة.

 

وأكد القدرة أن غرفة عمليات الطوارئ في وزارة الصحة تتابع تطورات الحالة الوبائية والإجراءات المطلوبة وفق درجة الخطورة لكل منطقة في قطاع غزة.

 

وقال: “فرق التقصي تعمل على تثبيط بؤر التفشي لحظة بلحظة وندعو المواطنين إلى إسنادها بمزيد من الالتزام بالضوابط الصحية وعدم الحركة في الأماكن المغلقة”.

 

وأضاف: “الوباء لازال في حالة انتشار وندعو الجميع إلى عدم التراخي أو الاستهتار في إجراءات الوقاية لحظة واحدة لان استهتارك سيقتل أحبابك”.

 

وطالب القدرة الجميع عدم الخروج من المنازل إلا بارتداء الكمامة وغسيل اليدين والتباعد الجسدي، وحماية كبار السن وذوي الأمراض المزمنة والأطفال وضعيفي المناعة بالالتزام التام بضوابط السلامة وعدم خروجهم من المنازل إلا للضرورة.

 

وأضاف: “نعمل في إطار مرحلة الاستجابة التي توازن بين استمرار التقصي وتلبية احتياجات المواطنين وفق الضوابط الصحية”.

 

وتفرض الحكومة في غزة، حظرا للتجوال في جميع مناطق القطاع، منذ 24 آب/أغسطس الماضي، عقب اكتشاف أولى الإصابات المحلية بالفيروس من غير العائدين من الخارج، الا أنها قامت بتخفيفه على ضوء التقييم المستمر للحالة الوبائية للفيروس.

 

Source: Quds Press International News Agency