شهيد فلسطيني وعشرات الإصابات بانفجار بيروت

أعلن مدير عام إقليم لبنان لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، سامر شحادة، في حديث خاص لـ”قدس برس”، استشهاد لاجئ فلسطيني من مخيم برج البراجنة، وإصابة العشرات، جراء انفجار بيروت الهائل.

 

وأكد شحادة، أن “جثمان الشهيد، قد تم نقله بواسطة الصليب الأحمر اللبناني، إلى مستشفى بيروت الحكومي”.

 

وأضاف شحادة، “كذلك استقبلت مستشفى حيفا، التابعة لجمعية الهلال الأحمر، ما يقارب من 44 إصابة حتى هذه اللحظة، من جميع الجنسيات، فلسطينية ولبنانية أو سورية، ومن كل المناطق في بيروت ومحيطها، فيما كانت حجم الإصابات التي وصلت للمشفى بمجملها متوسطة إما بشظايا أو جروح”.

 

وتابع: “قمنا بتخصيص 4 سيارات إسعاف تابعة لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، وبعد التنسيق مع الصليب الأحمر اللبناني، وحيث قدمت خدماتها كاملة إما بنقل القتلى والجثامين أو عبر إسعاف الجرحى إلى المستشفيات أو تقديم الخدمات الطبية لهم ميدانيًا”.

 

ووقع انفجار هائل، مساء اليوم الثلاثاء، داخل مرفأ بيروت، دمر المنطقة المحيطة به بالكامل، ووصل إلى المناطق المحيطة ببيروت، حيث شهدت مناطق الضاحية الجنوبية وزوق مكايل، أضرارًا جسيمة في المحال التجارية والمباني السكنية.

 

وزير الصحة اللبناني، حمد حسن، أعلن أن عدد الوفيات تخطى حتى هذه اللحظة 73 قتيلًا، فيما الإصابات فتخطت الـ 3 آلاف إصابة، مؤكدًا أن هذه الأرقام غير نهائية، وأنها قد ترتفع مع الوقت.

 

Source: Quds Press International News Agency