شهيدة و21 إصابة في الغارات الإسرائيلية المتواصلة على قطاع غزة

استشهدت فجر اليوم الخميس، مواطنة فلسطينية وأصيب 21 آخرين بجراح جراء قصف طائرات الاحتلال الإسرائيلي لمناطق متفرقة من قطاع غزة.

 

وقال مراسل “قدس برس” في غزة، إن طائرات الاحتلال استهدفت فجر اليوم، منزلا بشكل مباشر في منطقة “السطر” الغربي في خان يونس حيث استشهدت مواطنة في العقد الثالث من عمرها وأصيب 6 فلسطينيين آخرين بجراح.

 

وأضاف أنه تم نقل الشهيدة و الجرحى إلى مشفى “ناصر” الحكومي.

 

ونقل عن مصادر طبية فلسطينية إن الشهيدة هي هدى صلاح الخزندار، وتبلغ من العمر 32 عاما.

 

وفي مخيم “جباليا” للاجئين الفلسطينيين شمالي قطاع غزة، أصيب فجر اليوم 9 فلسطينيين بجراح اثر القصف الإسرائيلي المكثف.

 

وقال مراسل الوكالة، إن طائرات حربية إسرائيلية شنت عشرات الغارات على منطقة شمال قطاع غزة وتركزت في مخيم “جباليا” وبلدة “بيت لاهيا” ومنطقة “الصفطاوي” مستهدفة المفارق والطرقات والبنى التحتية، حيث تسببت بدمار كبير فيها.

 

وأضاف انه سجل إصابة 9 فلسطينيين بجراح خلال هذه الغارات التي استهدفت منطقة “بركة أبو راشد”، وصفت حالاتهم ما بين طفيفة ومتوسطة وصلت إلى المشفى “الاندونيسي”.

 

كما قصفت الطائرات منزلين في حي “الشيخ رضوان” وشارع “الجلاء” شمال غرب مدينة غزة.

 

وفي حي “الصبرة” جنوب مدينة غزة اطلقت مقاتلة حربية اسرائيلية صاروخا على أحد المنازل، حيث تسبب في دمار للمكان وإصابة ثلاثة من سكانه تم نقلهم الى مشفى “الشفاء” بغزة.

 

ونفذت الطائرات الحربية عدة غارات على مدينة غزة مستهدفة بركسا في حي “الزيتون” جنوب شرق المدينة، دون الإبلاغ عن ووقوع إصابات في الأرواح.

 

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي، لليوم العاشر على التوالي، قصفها العنيف جوا وبرا وبحرا على قطاع غزة. وعلى الجانب الآخر، ردت الفصائل الفلسطينية بإطلاق عشرات الصواريخ نحو مدن ومصانع ومواقع عسكرية إسرائيلية.

 

وارتفع عدد ضحايا العدوان العسكري الإسرائيلي المتواصل على غزة، إلى 227 شهيدا، بينهم 64 طفلا و38 سيدة، إضافة إلى 1630 جريح، فيما بلغ عدد شهداء الضفة الغربية 28 فلسطينيا، بينهم 4 أطفال، وأصيب نحو 7 آلاف، وفق وزارة الصحة الفلسطينية.

 

Source: Quds Press International News Agency

Back To Top