شركة إسرائيلية تستعد لتسيير رحلات جوية للبحرين نهاية يناير

أعلنت شركة شركة الطيران الإسرائيلية “يسرائير إيرلاينز”، اليوم الإثنين، بدء تسيير رحلات جوية إلى البحرين اعتبارا من نهاية كانون ثاني/يناير المقبل.

 

وذكرت صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية، أن تدشين الخط الجوي بين تل أبيب” والمنامة يأتي بعد المصادقة على اتفاقات الطيران بين البلدين.

 

وبحسب الصحيفة، فسيتم اطلاق رحلتين أسبوعيا في المرحلة الأولى.

 

والجمعة، كشف موقع “باسبورت نيوز” العبري المتخصص في شؤون الطيران، أن الشركة الإسرائيلية تقدمت بطلب لسلطات الطيران البحرينية لبدء تشغيل 14 رحلة مباشرة من تل أبيب إلى المنامة أسبوعيا.

 

والإثنين، أوردت وكالة الأنباء البحرينية الرسمية، أن مجلس الوزراء في المملكة وافق على مذكرة تفاهم مع الحكومة الإسرائيلية بشأن الخدمات الجوية.

 

ولم تورد الوكالة أي تفاصيل إضافية بشأن مذكرة التفاهم أو الاتفاقية النهائية المتوقع التصديق عليها بين البلدين تنفيذا لاتفاقية تطبيع العلاقات.

 

وكان ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة اعتبر أن تطبيع بلاده العلاقات مع الاحتلال الإسرائيلي، إنجاز تاريخي يساهم في دفع عملية السلام والاستقرار في الشرق الأوسط.

 

ووقعت البحرين والاحتلال الإسرائيلي في تشرين أول/أكتوبر الماضي بيانا مشتركا لإضفاء الطابع الرسمي على العلاقات بينهما خلال زيارة وفد إسرائيلي أميركي إلى الدولة الخليجية.

 

Source: Quds Press International News Agency