“حماس” تهنئ بالعام الدراسي الجديد

هنأت حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، اليوم السبت، الأسرة التربوية والتعليمية كافة، بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد في قطاع غزة.

 

وأكدت “حماس” في بيان صحفي، اليوم السبت، أن افتتاح العام الدراسي الجديد 2020-2021 قبل موعده المحدد، وفي هذه الظروف الصعبة التي يمر بها شعبنا الفلسطيني وخاصة قطاع غزة المحاصر هو رسالة تحدٍ، وإصرار على مواصلة المسيرة التعليمية، “لما لذلك من أهمية قصوى في إعلاء قيمة العلم والتعلم، وتربية وبناء الأجيال، والارتقاء بهم، وترسيخ حالة الوعي والمعرفة والثقافة في مجتمعنا الفلسطيني”.

 

وأشادت “حماس” بالجهود الكبيرة والاستثنائية التي اتخذتها وزارة التربية والتعليم العالي، وإدارة التعليم في وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا” بسبب “جائحة كورونا”، لحفظ صحة الطلبة والهيئة التدريسية وغيرهم، وضمان استمرار العملية التعليمية بنجاح.

 

ودعت الحركة جموع الطلبة إلى مزيد من الالتزام التعليمي، والجد والاجتهاد، وبذل قصارى جهدهم وصولًا إلى النجاح والتفوق والإبداع، وتقدر حركة حماس عاليًا دور الأسرة التربوية والتعليمية، المكون الأساسي في العملية التعليمية، الذين سطروا بجهودهم العظيمة أروع صفحات النور والمجد للأجيال وللوطن.

 

يشار إلى أن العام الدراسي الجديد، بدأ صباح اليوم في قطاع غزة، بعد توقف دام 5 أشهر، ضمن إجراءات وقائية للحد من انتشار فيروس “كورونا”.

 

وتوجه قرابة نصف مليون طالب إلى مدارسهم المنتشرة في قطاع غزة، بعد تعقيمها بشكل كامل.

 

ومن المقرر أن يكون شهر آب/ أغسطس الجاري شهرا استدراكيا، يعتمد على 4 حصص يوميا فقط.

 

ووفقاً لجهاز الإحصاء الفلسطيني، يتوفر في القطاع 415 مدرسة يؤمها أكثر من نصف مليون طالب وطالبة.

 

Source: Quds Press International News Agency