جيش الاحتلال يعزز نشر “القبة الحديدية” على حدود غزة

كشفت مصادر إعلامية عبرية النقاب، اليوم الجمعة، عن أن جيش الاحتلال قرر توسيع نشر منظومة “القبة الحديدية” على حدود غزة.

 

وذكرت القناة “13” العبرية، أن هذه الخطوة جاءت بعد تهديد حركة “حماس” اليوم الجمعة بالتصعيد، في حال استمرت هجمات الجيش الإسرائيلي على قطاع غزة .

 

وكانت حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، أصدرت بيانا اليوم الجمعة، أكدت فيه أن “المقاومة لن تتردد في خوض معركة مع الاحتلال الإسرائيلي، حال استمر القصف والحصار على قطاع غزة وأن الاحتلال عليه أن يتحمل النتائج ويدفع الثمن”.

 

في الوقت نفسه، ذكرت القناة العبرية، أن الصواريخ التي أطلقت من قطاع غزة الليلة الماضية، أطلقت بعد أن أرسلت مصر تحذيراً ل حماس من أن الوضع قد يتدهور أكثر”.

 

وأضافت القناة أنه نظرا لتجاهل “حماس” التحذير، تشير التقديرات إلى أن الأمور تسير باتجاه التصعيد، وبحسب المصدر فإن رسائل بنفس الروح ستنقل عبر مصر اليوم.

 

وأشارت القناة إلى أن عدة حرائق اندلعت صباح اليوم الجمعة، في المستوطنات بمنطقة غلاف غزة، نتيجة “البالونات الحارقة” ، مضيفة أنه في أعقاب التوترات، تم حظر العمل الزراعي في المناطق القريبة من حدود قطاع غزة.

 

وذكرت القناة، أن طائرات إسرائيلية شنت جولة ثالثة من الغارات الجوية في غزة في وقت مبكر من صباح الجمعة ردا على إطلاق وابل من الصواريخ من قطاع غزة .

 

وتسود أجواء قطاع غزة حالة من التوتر الأمني والميداني، في استمرار إطلاق البالونات الحارقة من غزة تجاه المستوطنات الإسرائيلية في محيط القطاع، ورد الجيش الإسرائيلي بقصف أهداف داخل القطاع.

 

Source: Quds Press International News Agency