“الكتلة الإسلامية” في جامعة الخليل: ننتظر قرارات لجنة التحقيق في الاعتداء على الطالبات

 

أكدت “الكتلة الإسلامية” في جامعة الخليل، أنها “تنتظر من لجنة التحقيق المشكّلة من مجلس أمناء الجامعة أن تخرج بقرارات جريئة وصارمة، تعالج جذور المشكلة وتضمن حرية العمل النقابي والطلابي في الجامعة وتوقع أقصى العقوبات بكل المعتدين على طالبات الجامعة والصحفيين”.

 

وأضافت الكتلة في بيان تلقته، قدس برس”، اليوم السبت، أن “ميثاق الشرف الذي تم توقيعه اليوم، يعدّ خطوة أولى على طريق تصويب أوضاع العمل الطلابي والنقابي في الجامعة ووقف ممارسات التضييق على أنشطة الأطر الطلابية ومنعها”.

 

وكانت عناصر من “الشبيبة” ( الذراع الطلابي لحركة فتح) في جامعة الخليل، قد اعتدت، يوم الخميس الماضي، على طالبات “الكتلة الإسلامية” (الذراع الطلابية لحركة حماس) وصحفيين، خلال وقفة أمام الجامعة رفضا للاعتداءات على طالبات الجامعة.

 

وقامت عناصر من “الشبيبة” بالاعتداء على الطالبات، وضرب الصحفيين نضال النتشة وعبد المحسن الشلالدة وساري جرادات ولؤي عمرو، ورشهم بالغاز.

 

ونظمت “الكتلة الإسلامية” في جامعة الخليل، الخميس الماضي، وقفة رافضة لاعتداءات الشبيبة على طالبات الجامعة والمطالبة بمحاسبة المعتدين.

 

واستنكرت “الكتلة الإسلامية” و”جبهة العمل الطلابي التقدمية” ( الذراع الطلابي للجبهة الشعبيّة لتحرير فلسطين) في جامعة الخليل، الاعتداء السافر الذي قام به عناصر من حركة “الشبيبة” الفتحاوية على طالبات “الكتلة الإسلامية” العاملات في نشاط إرشاد الطلبة الجدد.

 

 

 

Source: Quds Press International News Agency

Back To Top