العمادي يغادر قطاع غزة بعد زيارة استمرت 5 أيام

غادر عصر اليوم السبت، السفير محمد العمادي رئيس اللجنة القطرية لاعادة اعمار قطاع غزة الى القطاع، بعد زيارة استمرت خمسة أيام.

 

وقالت مصادر فلسطينية لـ “قدس برس”، إن السفير القطري محمد العمادي ونائبه خالد الحردان والوفد المرافق لهما، غادروا اليوم، قطاع غزة عبر معبر بيت حانون “ايرز” شمالي قطاع غزة.

 

ومن غير المعروف إن كانت مغادرة العمادي ستكون للدوحة أم إلى تل أبيب لنقل رسائل المقاومة للدولة العبرية ومن ثم العودة إلى غزة.

 

وكان العمادي وصل الثلاثاء الماضي إلى قطاع غزة حيث أجرى مفاوضات مع قادة الفصائل الفلسطينية حول التصعيد الأخير.

 

وتأتي الزيارة في ظل استمرار حالة من التوتر الأمني والميداني، حيث يقصف جيش الاحتلال الإسرائيلي، بشكل يومي، أهدافاً يقول إنها تتبع لحركة “حماس”، رداً منه على إطلاق البالونات الحارقة، وفق زعمه.

 

وعلى إثرها، فرض الاحتلال إجراءات عقابية مُشددة بحق قطاع غزة، حيث منع إدخال مواد البناء والوقود لقطاع غزة عبر معبر “كرم أبو سالم”، كما أغلق البحر أمام الصيادين.

 

وتفرض سلطات الاحتلال الإسرائيلي، حصارا مشددا على قطاع غزة، البالغ عددهم أكثر من مليوني نسمة، منذ فوز حركة “حماس” في الانتخابات التشريعية، في كانون ثاني/يناير 2006.

 

وتسبب الحصار بزيادة كبيرة في معدلات الفقر والبطالة علاوة على إضعاف القطاع الصحي بشكل كبير، بحيث يعاني بشكل متواصل من نقص الأدوية والمستلزمات الطبية، حسب بيانات رسمية.

 

Source: Quds Press International News Agency