“الصحة الفلسطينية”: تسجيل 3 وفيات و468 إصابة جديدة بـ”كورونا”

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الإثنين، عن تسجيل 3 وفيَات، و468 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” المستجد، خلال الـ24 ساعة الأخيرة.

 

وأشارت الوزارة، في التقرير اليومي الذي تصدره حول الحالة الوبائية في فلسطين، إلى عدم تسجيل حالات تعافٍ من فيروس “كورونا”، منذ ظهر الأمس.

 

ولفتت الوزارة إلى وجود 40 إصابة بـالفيروس في غرف العناية المكثفة والمتوسطة، بينها 3 حالات موصولة على أجهزة التنفس الاصطناعي.

 

وأوضحت الوزارة، أن كوادرها أجرت منذ الأمس 3 آلاف و967 فحصًا لعينات مشتبه بإصابتها.

ووصل عدد الحالات النشطة الكلي في الضفة وغزة، منذ بدء الجائحة إلى 8 آلاف و360، أما عدد المتعافين فبقي كما هو  بواقع ألفين و95 حالة، وبلغت عدد الوفيَات حتى ظهر اليوم 65 حالة.

 

وكان رئيس الوزراء الفلسطيني، قال في تصريحات صحفية سبقت اجتماعا لمجلس وزراء السلطة، اليوم الإثنين، إن لدى الحكومة 3  خطط للتعاطي مع ما يترتب عن الجائحة، الأولى: متعلقة بالارتدادات الاجتماعية الناتجة عنها، وبين أنه سيتم تشكيل فريق لتوفير الارشاد، ومعالجة الارتدادت الاجتماعية.

 

وتابع: تتعلق الخطة الثانية بالتعافي الاقتصادي، مشيرا إلى أن الحكومة ستصرف للغرف التجارية ولرجال الأعمال 20 مليون دولار، ضمن خطة اقتصادية لإنعاش ما مجموعه 63 مليون دولار من المنشآت الاقتصادية.

 

والخطة الثالثة وفقا لاشتية، تتعلق بخطة الاستعداد لفصل الشتاء القادم مع تصاعد أعداد الاصابات في العالم وفلسطين، وأكد أنه سيتم تعزيز المستشفيات العامة، وتحضير الخاصة منها، مع تزايد الخوف من الانتشار الأوسع للفيروس في الشتاء، إضافة إلى تجهيز 1000 سرير في منطقة النويعمة بالتعاون مع قوات الامن الوطني.

 

Source: Quds Press International News Agency