الاحتلال ينفذ حملة اعتقالات في الضفة والداخل

نفذت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الإثنين، حملة اعتقالات في عدة مناطق بالضفة الغربية والداخل الفلسطيني المحتل.

 

وأعلنت شرطة الاحتلال، أنها اعتقلت 6 مواطنين فلسطينيين من مدينة يافا (وسط  فلسطين المحتلة عام 1948)، “بشبهة الاعتداء على جندي إسرائيلي مما أدى إلى إصابته بجروح”، الأمر الذي استدعى نقله للمستشفى لتلقي العلاج.

 

وقالت شرطة الاحتلال في بيان: “إن ما يسمى  محققو الوحدة لمكافحة الجريمة التابعة لمديرية يفتاح بالتعاون مع محققو جهاز الأمن العام الشاباك، أجروا تحقيقا سريا خلال الشهر الأخير ضد 6 مشتبهين بالاعتداء على جندي عندما مر في إحدى طرقات المدينة خلال فترة المواجهات التي شهدتها المدينة بين سكان المدينة الفلسطينيين من جهة والمستوطنين وشرطة الاحتلال من جهة أخرى”.

 

مما أسفر عن إصابته بجروح خطيرة ونقله لتلقي العلاج في مشفى ايخيلوف في “تل أبيب”.

 

وأضاف البيان: “في غضون ذلك، قام محققو الشرطة وجهاز الأمن العام بإجراءات تحقيق سرية تخللت استخدام وسائل تكنولوجية وجمع أدلة التي أدت إلى كشف هوية الفلسطينيين وهم  في العشرينات من سكان مدينة يافا وتم إلقاء القبض عليهم حيث مددت محكمة الصلح في تل أبيب توقيفهم من حين لآخر وحتى اليوم”.

 

وأشارت إلى أن  النيابة العامة الإسرائيلية، قدمت  اليوم لائحة اتهام ضدهم مرفقة بطلب توقيف حتى الانتهاء من الإجراءات القضائية”.

 

وشهدت مدينة يافا وغيرها من المدن والقرى الفلسطينة في أراضي الـ 48، مواجهات ، بعد الاعتداءات العنصرية للمستوطنين على سكان المدينة وفلسطينيي الداخل، واحتجاجا على الاعتداءات الإسرائيلية على المصلين في المسجد الأقصى ، ومخططات التهجير التي تستهدف حي الشيخ جراح.

 

وفي أعقاب ذلك، شنت قوات الاحتلال حملة اعتقالات طالت أكثر من الفي مواطن فلسطيني في الأراضي المحتلة عام 48.

 

وفي الضفة، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، 12 فلسطينيا من عدة مناطق.

 

وأصيب فلسطينيان، أحدهما بحالة خطرة برصاص الاحتلال الإسرائيلي أثناء محاولة اعتقالهما في قرية الجفتلك (شمال مدينة أريحا).

 

وأطلق جنود الاحتلال، صوب الشاب حمادة عبد العزيز عطاونة (35 عاما)، والفتى عزيز محمد عبد العزيز عطاونة (16 عاما)، أثناء محاولة اعتقالهما من منزلهما في القرية؛ ما أدى إلى إصابة أحدهما في الخاصرة بجروح خطيرة نقل على إثرها بمروحية إسرائيلية إلى مستشفيات الاحتلال، فيما تم اعتقال آخر.

 

وفي الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال، أربعة فلسطينيين، وهم: جمال عوني العدم من بلدة بيت أولا، وبدر أبو عياش من بيت امر، ومنتصر يعقوب ابو عرام من يطا، وزاهي سمير محمد الشوامرة من قرية دير العسل، وعمرو عدنان جرادات من بلدة سعير، بعد ان داهمت منازلهم وفتشتها.

 

ومن جنين، اعتقلت قوات الاحتلال، أربعة فلسطينيين، وهم: عصام خالد علاونة، ومالك طالب حمور، من بلدة جبع، والأسيرين المحررين يزيد عبد الرحيم عابد، ومحمد يوسف يعقوب الطاهر، من بلدة يعبد.

 

ومن بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال، الشاب صابر إبراهيم العبيّات، بعد أن داهمت منزله  بمنطقة واد أبو فريحة في مدينة بيت ساحور.

 

Source: Quds Press International News Agency

 

Back To Top