الاحتلال يسجل 29 وفاة و1608 إصابة جديدة بـ “كورونا”

أعلنت وزارة الصحة لدى حكومة الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، تسجيل 29 وفاة وألفا و608 إصابات جديدة بفيروس “كورونا” خلال الـ24 ساعة الماضية.

 

وبلغ إجمالي الإصابات لدى الاحتلال، منذ بدء تفشي الوباء 301 ألفا و289، في حين ارتفع عدد الوفيات إلى ألفين و 128، بعد تسجيل 29 وفاة جديدة.

 

ووفقا لأرقام الاحتلال، وصل عدد الإصابات النشطة إلى 38 ألفا و355، وارتفع إجمالي الإصابات الخطرة إلى 713، منها 247 حالة تم ربطها بأجهزة التنفس الاصطناعي.

 

وقررت حكومة الاحتلال إدخال تسهيلات على الاغلاق الصحي بدءا من يوم الاحد المقبل، من بينها إعادة فتح المصالح التجارية التي لا تستقبل الجمهور، وإلغاء قيود الخروج من المنازل، وسيُسمح للزبائن بأخذ طلبيات من المطاعم.

 

بدوره أوضح وزير مالية الاحتلال يسرائيل كاتس ان القرار سيتيح لجزء هام من المرافق العودة الى العمل، ومنع فقدان ناتج محلي بمبلغ 13 مليار شيكل (3.8 مليار دولار) وتقليل نسب البطالة.

 

ودخلت دولة الاحتلال في 18 أيلول/ سبتمبر الماضي في الإغلاق العام الثاني، الذي شهد إغلاق معظم المتاجر وأماكن العمل، إضافة إلى نظام التعليم واستمر حتى 14 الشهر الجاري، وجرى تمديده حتى الأحد القادم مع إدخال بعض التسهيلات، وذلك بعد الارتفاع الكبير في عدد المصابين بفيروس “كورونا”.

 

Source: Quds Press International News Agency