الاحتلال يسجل 18 وفاة و1479 إصابة جديدة بـ كورونا

أعلنت وزارة صحة الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، تسجيل 18 وفاة و ألف و479 إصابة جديدة بفيروس “كورونا”، خلال الـ24 ساعة الماضية.

 

وبذلك يرتفع عدد الوفيات جراء الإصابة بفيروس “كورونا”، إلى ألفين و 268، في حين بلغ إجمالي الإصابات منذ بدء تفشي الوباء 305 آلاف و 348 إصابة.

 

ووفقا لأرقام الاحتلال، فقد وصل عدد الإصابات النشطة إلى 23 ألفا و347، وارتفع إجمالي الإصابات الخطرة إلى 634، منها 239 حالة ربطت بأجهزة التنفس الاصطناعي.

 

ومن المقرر أن يجتمع المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر لشؤون “كورونا”، عصر اليوم الثلاثاء، لمناقشة الوضع بعد تنفيذ المرحلة الأولى من خطة الخروج من الإغلاق وكذلك مناقشة المرحلة الثانية من تخفيف القيود على المستوى النظري.

 

وقال مصدر من المجلس لموقع صحيفة “معاريف” العبرية، إن تنفيذ المرحلة الثانية ليس قريبًا ولم نصل إليها بعد، مشيرًا إلى أن المجلس سيناقش فتح المدارس الدينية للحريديم المتشددين والذي تم بدون توجيهات رسمية.

 

وكان تقرير صادر عن جمعية أطباء لحقوق الإنسان الإسرائيلية، اتهم وزارة الصحة الإسرائيلية، بالفشل في التعامل مع فيروس “كورونا”، خلال المائة يوم الأولى لانتشار الفيروس، وأن الوزارة انشغلت خلال هذه الفترة في “كسب الوقت” للاستعداد لمواجهة الجائحة.

 

ونسبت الجمعية إخفاقات وزارة الصحة إلى سياسة اقتصادية متبعة منذ سنوات طويلة، وتمثلت بنقص الاستثمار في مجال الصحة، ونقص في المعدات الطبية، ونقص بالقوى العاملة في المجال الصحي والأسرة في المستشفيات، وانعدام انتشار ناجع للفحوصات وحماية الطواقم الطبية.

 

واتهم التقرير “صحة” الاحتلال بالتمييز العنصري، مشيرا إلى تعامل غير متساو تجاه الشرائح السكانية الضعيفة، وبينهم المجتمع العربي، والمجتمع الحريدي، والمسنين، وذوي الاحتياجات الخاصة، والعاملين الأجانب، والسكان بدون مكانة.

 

Source: Quds Press International News Agency