الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 19 مواطنا فلسطينيا بالضفة والقدس

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، 19 مواطنا فلسطينيا، عقب دهم منازلهم وتفتيشها والعبث بمحتوياتها في مناطق متفرقة بالضفة الغربية والقدس المحتلتين .

 

وذكر جيش الاحتلال في بيانه لوسائل الإعلام، أن جنوده اعتقلوا عددا من الفلسطينيين بالضفة الغربية، جرى تحويلهم للتحقيق لدى الأجهزة الأمنية بحجة المشاركة في أعمال مقاومة شعبية ضد قوات الاحتلال والمستوطنين

 

ففي بيت لحم (جنوب الضفة الغربية المحتلة)، أفادت مصادر محلية، بأن مواجهات اندلعت بين الشبان وقوات الاحتلال خلال اقتحامها المخيم، أطلقت خلالها الرصاص الحي والمطاطي وقنابل الغاز، ما أدى الى إصابة شاب بعيار ناري في القدم، نقل الى إثره الى أحد مشافي بيت لحم لتلقي العلاج.

 

وأضافت المصادر، انه خلال اقتحام المخيم، اعتقلت قوات الاحتلال كلا من، ماهر محمد الولجي، ومحمد وائل مناع ، بعد دهم منازل ذويهما، وتفتيشهما.

 

كما اعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة شبان من قرية “حوسان” (غربي بيت لحم)، هم: كامل مهدي زعول وهو طالب توجيهي، وزيدان محمد زيدان، وأحمد محمد أبو رية من قرية “ارطاس” (جنوبا) بعد دهم منازل ذويهم وتفتيشها.

 

وفي جنين (شمالا)، اختطفت قوات خاصة “مستعربين” الأسير المحرر أشرف القيسي، خلال اقتحامها مخيم “جنين” للاجئين ، كما اعتقلت المواطنين أحمد جبر عبيد، ومحمد أسعد عطايا، من قرية “عنزة” غربي المدينة.

 

ومن نابلس (شمالا)، اعتقلت قوات الاحتلال، المواطن علاء سميح الأعرج من حي “المعاجين” في المدينة، وبراء نائل برهم دويكات من قرية روجيب جنوب شرق المدينة، ونصير أبو ثابت من قرية “بيت دجن” شرقي نابلس .

 

وفي مدينة رام الله (وسط)، اعتقلت قوات الاحتلال كلا من: عبد الرحمن الجليسي، واحمد تيسير راشد من مخيم الجلزون شمال المدينة، وجهاد أحمد حمايدة، وأحمد حمادة صباح من قرية “كفر نعمة”، وحمزة غازي الخطيب من قرية “بلعين” غربي رام الله.

 

وفي الخليل (جنوبا)، اعتقلت قوات الاحتلال المواطن عبيدة العجلوني من المنطقة الجنوبية من المدينة بعد تفتيش منزله والعبث بمحتوياته.

 

وفي القدس المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال الفتاة رانية حاتم بعد مداهمة منزلها في بلدة “الطور” شرقي المدينة، والشاب موسى جابر كشعم من حي “بطن الهوى” ببلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى.

 

Source: Quds Press International News Agency

Back To Top