الاحتلال الإسرائيلي يسجل 4 وفيات و781 إصابة جديدة بـ “كورونا”

أعلنت وزارة صحة الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس ، تسجيل 4 حالات وفاة و861  إصابة جديدة بفيروس “كورونا”، خلال الـ24 ساعة الماضية.

 

وبلغ إجمالي الإصابات لدى الاحتلال، منذ بدء تفشي الوباء 326 ألفا و 331 إصابة، وارتفع عدد الوفيات إلى  ألفين و 739.

 

ووفقا لأرقام الاحتلال، وصل عدد الإصابات النشطة إلى 8 آلاف و 274، وارتفع إجمالي الإصابات الخطرة إلى 304، منها 138  حالة تم ربطها بأجهزة التنفس الاصطناعي.

 

وتأتي هذه المعطيات والمؤشر بارتفاع الحالات النشطة مع بدء التسهيلات وفتح الأسواق والمجمعات التجارية المفتوحة، وقرار استئناف التعليم الوجاهي بالمرحلة الابتدائية بكافة الصفوف الذي سيدخل حيز التنفيذ الثلاثاء المقبل.

 

وصادق المجلس الوزاري المصغر لشؤون “كورونا” (كابينيت كورونا)، مساء الأربعاء، على زيادة عدد الأشخاص المسموح لهم بالتواجد في المراكز التجارية حتى 10 أشخاص كحد أقصى.

 

وصادقت لجنة الدستور والقانون والقضاء التابعة للبرلمان الإسرائيلي “كنيست”، على قرار يقضي بفتح حدائق الحيوان والسفاري، بالإضافة إلى السماح بعودة أنشطة المطاعم والمواقع السياحية والتجارة في “الجزر السياحية” التي تشمل إيلات والبحر الميت.

 

كما صادقت اللجنة الوزارة للإعلان عن المناطق المقيدة، الأربعاء، إغلاقا على مدينة “عرابة البطوف” بالجليل بالداخل الفلسطيني المحتل، واعتبرتها مدينة حمراء، فيما قررت اللجنة إزالة بلدة “إكسال” (شمالي فلسطين المحتلة عام 1948) من القائمة الحمراء، بناء على مخطط الشارة الضوئية.

 

وتأتي هذه التطورات والمستجدات بالتسهيلات في إطار الخروج المتدرج من الإغلاق، وذلك مع استمرار العمل بالمرحلة الثالثة من خطة الخروج من الإغلاق، بافتتاح مراكز التسوق المفتوحة والعودة إلى المدارس لطلاب وطالبات المرحلة الابتدائية.

 

Source: Quds Press International News Agency