الإعلام الحكومي بغزة يعلن تسجيل 4 إصابات محلية بفيروس “كورونا”

أعلنت حكومة قطاع غزة، في ساعة متأخرة من مساء اليوم الاثنين، عن تسجيل أربع إصابات محلية بفيروس كورونا”، وفرض حظر التجوال الشامل على القطاع مدة 48 ساعة.

 

وقال رئيس مركز الإعلام والمعلومات الحكومي في غزة، سلامة معروف، خلال مؤتمر صحفي، “بعد شهور من معركتنا المتواصلة مع هذا الفيروس يؤسفنا أن نعلن عن تسجيل أول حالات إصابة بفيروس كورونا داخل غزة من غير المحجورين لأربعة أفراد من عائلة واحدة”.

 

ونوه إلى أن وزارة الصحة والطواقم المعنية قامت فور ثبوت الإصابات بإجراءاتها الصحية مع الحالات المكتشفة وفق البروتوكول المعتمد.

 

وأكد أنه يجري الآن تحديد مصدر العدوى وكشف خارطة المخالطين للتعامل معها.

 

وذكر أن هذه الفترة ستكون لعمليات حصر الوباء وتحديد أماكن الإصابة المحتملة والتعامل مع الحالات المخالطة.

 

وأشار معروف إلى أن كافة الجهات الحكومية في غزة بذلت في مقدمتها وزارتي الصحة والداخلية جهودًا مضنية على مدار الشهور السبعة الماضية في مواجهة جائحة “كورونا”.

 

وأكد أن هذه الجهود نجحت في تجنيب القطاع وأهله شر هذا الوباء طوال تلك الفترة رغم الانتشار الواسع في أعداد المصابين عالميا وازدياده في النطاق الجغرافي المحيط بنا.

 

ونبه رئيس المركز الإعلامي إلى أنه “وبالرغم من كافة الإجراءات التي جرى اتخاذها إلا أننا كنا دائما نحذر من إمكانية الوصول إلى سيناريو دخول الفيروس إلى القطاع وتسجيل حالات إصابة بين المواطنين”.

 

وأكد أن “هذا السيناريو كان ماثلًا أمامنا على الدوام ومستحضرًا ضمن خطتنا في مواجهة الجائحة.. وهو ما أصبح اليوم واقعًا”.

 

وشدد على أن هذا الأمر يحتم علينا جميعًا العمل بكافة إجراءات السلامة الشخصية التي كنا نعممها طوال الشهور الماضية، وعدم التهاون في الالتزام بها.

 

وأهاب معروف بالمواطنين، عدم مغادرة منازلهم طوال الفترة المذكورة، ولحين صدور توجيهات جديدة بالخصوص، حفاظاً على صحتهم وسلامة المجتمع.

 

وقال إن الجهات المختصة تتابع العمل عن كثب منذ لحظة اكتشاف الحالات وستستمر في أداء واجبها والقيام في واجبها وفق الخطة المعدة سلفا.

 

ودعا المواطنين ممن يشتبه أعراض تنفسية حادة أو فقدان مستجد لحاستي الشم والتذوق التواصل مع وزارة الصحة أو وزارة الداخلية على أرقام هواتها.

 

Source: Quds Press International News Agency