احتجاجات ضد إرجاء محاكمة نتنياهو بقضايا فساد

تظاهر مئات الإسرائيليين، اليوم الأربعاء، أمام مقر إقامة رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو في القدس المحتلة، احتجاجا على تأجيل محاكمته في قضايا فساد والتي كانت مقررة اليوم الأربعاء.

 

وبحسب موقع “واللا” الإخباري العبري، فقد حمل المتظاهرون المشاعل ولافتات كتب عليها “توجه إلى المحاكمة يا جبان”، وقرأوا مقتطفات من لائحة الاتهام ضد نتنياهو.

 

ونقل الموقع عن متظاهرين قولهم: “إذا لم يحضر إلى المحكمة لسماع التهم الموجهة إليه ، فإن التهم ستصل إليه (..) نحن مصممون على تطهير البلد من فسادكم وسوء إدارتكم وسنواصل التظاهر ضدكم بشكل قانوني ، سنأتي إليك من كل الاتجاهات ونقترب منك حتى تغادر”.

 

فيما قالت حركة تعرف باسم “كرايم منستر” – التي تتهم نتنياهو بالكذب والتحريض – أنها ستنظم مظاهرة احتجاجية على ذاتية الخلف امام محكمة منطقة القدس.

 

وذكر المصدر ذاته: إنه جرى اعتقال تسعة متظاهرين .

 

وكانت المحكمة الإسرائيلية، أجلت الجمعة الماضية جلسة الاستماع إلى نتنياهو، بقضايا الفساد التي يتهم بها، والتي كانت مقررة اليوم، إلى الثامن من شباط/ فبراير القادم بناء على طلب محامي تنياهو بحجة الإغلاق العام المفروض في البلاد؛ للحد من انتشار فيروس (كورونا).

 

في أوائل عام 2020، وجهت إلى نتنياهو تهم الرشوة والاحتيال وخيانة الأمانة

 

ويعتبر نتنياهو الذي لا يزال في منصبه منذ العام 2009، أن التهم الموجهة إليه والتي رفعها النائب العام ملفقة وتهدف إلى الإطاحة به.

 

Source: Quds Press International News Agency