إدانة فلسطينية لاتفاقية التطبيع بين قناة إسرائيلية ومؤسسات إعلامية إماراتية

ندد منتدى الإعلاميين الفلسطينيين، باتفاقيات التعاون بين قناة i24NEWS الإسرائيلية وشركات ومؤسسات إعلامية في الإمارات، في مجالات إنتاج المحتوى والأخبار والتقارير المشتركة وتبادل المواد الأرشيفية.

 

وعدّ “المنتدى”، في بيان له، اليوم السبت، اتفاقيات التعاون الإعلامي بين القناة الإسرائيلية والمؤسسات والشركات الإعلامية الإماراتية، “طعنة في ظهر الشعب الفلسطيني، وخدمة مجانية لتجميل صورة الاحتلال”.

 

وتابع البيان، منتقدا الاتفاقية: إنها “تمثل إمعاناً في التطبيع الإعلامي المنبوذ والمرفوض والمتناقض مع نبض الجماهير العربية والإسلامية، الأمر الذي يعكس مدى التخلي عن قيم وثوابت الأمة العربية والإسلامية وضميرها الحي”.

 

وذكّر “المنتدى” اتحاد الصحفيين العرب بـ”ضرورة اتخاذ موقف حاسم تجاه تورط شركات ومؤسسات إعلامية إماراتية في التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي، وعدم السماح بحال من الأحوال لهذه الجريمة النكراء أن تمر دون إدانتها ومحاسبة المتورطين فيها”.

 

ودعا وسائل الإعلام العربية إلى التصدي بحزم لمحاولات التطبيع الإعلامي مع الاحتلال الإسرائيلي، وحماية وعي ووجدان الأمة من الاختراق، وتحشيد الجماهير العربية والإسلامية لدعم صمود الشعب الفلسطيني وحقوقه العادلة.

 

Source: Quds Press International News Agency