أونروا تبدأ بتوزيع مساعدات نقدية على 46 ألف لاجئ في غزة

بدأت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا” في غزة، اليوم الاثنين بتوزيع مساعدة نقدية شملت أكثر من 46 ألف لاجئ فلسطيني.

 

وقالت المنظمة الدولية، في بيان لها أنه “نتيجة لورود تبرعات من مانحين، ومن أجل تقديم مساعدة إضافية للأسر اللاجئة الفلسطينية التي تواجه عبئاً اقتصاديا يزداد صعوبة في ظل أزمة (كوفيد 19) قمنا بتوزيع مساعدة مالية بقيمة مليون و865 و520 دولار، حيث سيستفيد منها 64 ألفا و413 شخصاً، بواقع 40 دولار للشخص الواحد”.

 

وأشارت إلى أنها اعتمدت عدة معايير للتوزيع وهي: الأسر المصنفة ضمن فئة الفقر المدقع أو الفقر المطلق، ولديها أكثر من معيار من معايير الهشاشة في الأسرة التي تم تحديدها من قبل الـ “أونروا” ومنها: عمر وجنس رب الأسرة والإعاقات والأمراض المزمنة وكذلك حجم الأسرة.

 

وأكدت “أونروا” أنها ستقوم بإرسال رسائل نصية للأسر المستحقة بالتوجه إلى المصرف لاستلام المساعدة المالية.

 

ونوهت إلى أنها اتخذت اجراءات الوقاية الصحية من خلال تمديد فترة توزيع المساعدة المالية لمدة أسبوع لتجنب الازدحام داخل المصارف، وذلك حرصاً على سلامة وصحة منتفعيها ومجتمع اللاجئين.

 

وتقدم “أونروا” خدمات منقذة للحياة لحوالي 5.6 ملايين لاجئ من فلسطين، مسجلين لدى الوكالة في أقاليم عملياتها التي تشمل الأردن ولبنان وسورية والضفة الغربية والقدس المحتلتين، وقطاع غزة.

 

وتشتمل خدماتها على التعليم والرعاية الصحية والإغاثة والخدمات الاجتماعية والبنية التحتية وتحسين المخيمات والحماية والإقراض الصغير.

 

Source: Quds Press International News Agency