“أوتشا”: الاحتلال يهدم ويصادر 89 مبنى لفلسطينيين في أسبوعين

قال مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في الأرض الفلسطينية المحتلة “أوتشا”، إن سلطات الاحتلال هدمت أو صادرت 89 مبنًى فلسطينيًا في الضفة الغربية المحتلة، خلال الأسبوعين الماضيين، بحجة افتقارها إلى رخص البناء.

 

وأوضح المكتب في تقرير “حماية المدنيين” الذي يُغطي الفترة ما بين 2 و15 شباط/ فبراير الحالي، أن عمليات الهدم أدت إلى تهجير 146 مواطنا فلسطينيا، من بينهم 83 طفلًا، وإلحاق الأضرار بـ330 آخرين على الأقل.

 

وذكر التقرير أن فلسطينيان استشهدا، أحدهما عندما أطلق مستوطن إسرائيلي النار باتجاه فلسطيني يبلغ من العمر 34 عامًا وقتله قرب بؤرة استيطانية أُقيمت مؤخرًا بجوار قرية راس كركر ( شمال رام الله).

 

والآخر يبلغ من العمر 25 عامًا، في قرية نوبا (غرب الخليل)، عندما انفجرت ذخيرة غير منفجرة، عثر عليها قرب منزله.

 

وأصيب 71 فلسطينيا خلال هذه الفترة، بجروح خلال اشتباكات مع القوات الإسرائيلية في مختلف أنحاء الضفة الغربية، فيما نفذت القوات الإسرائيلية 186 عملية بحث واعتقال، واعتقلت 72 فلسطينيًا في مختلف أنحاء الضفة الغربية، وسجلت محافظات القدس ورام الله والخليل أعلى عدد من هذه العمليات (28 عملية في المتوسط لكل منها).

 

وجرح مهاجمون يُعرف عنهم أو يُعتقد بأنهم مستوطنون إسرائيليون، 4 فلسطينيين بجروح بينهم طفل وأتلفوا عددًا غير معروف من المركبات.

 

وفي قطاع غزة، أشار التقرير إلى أن القوات الإسرائيلية، أطلقت النيران التحذيرية في 28 مناسبة على الأقل، قرب السياج الحدودي أو قبالة ساحل غزة بحجة فرض القيود على الوصول.

 

وفي 3 مناسبات أخرى، جرّفت القوات الإسرائيلية الأراضي على مقربة من السياج.

 

Source: Quds Press International News Agency