أبو الغيط: ندعو إلى حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية

دعا أمين عام جامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، اليوم الخميس، إلى “الحل العادل والشامل للقضية الفلسطينية، بصورة نهائية تضمن للفلسطينيين إقامة دولتهم على ترابهم الوطني”.

 

جاء ذلك خلال لقاء أبو الغيط بالممثل الأعلى لبرنامج الأمم المتحدة لتحالف الحضارات، ميجيل موراثينوس، على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة.

 

وحث أبو الغيط على “احترام المقدسات والعقائد، ونشر قيم التسامح والتعايش”، فيما تطرق اللقاء إلى تطورات الأوضاع والجهود الدولية لتعزيز الحوار بين الحضارات، والتصدي لخطاب الكراهية ومظاهر الإقصاء والتمييز كافة.

 

كما التقى أبو الغيط بعميد الأكاديمية الدولية لمكافحة الفساد، توماس ستلزر، وبحثا دور الأكاديمية في “مجابهة الأعمال الإجرامية وتأثيراتها السياسية والاقتصادية والأخلاقية” على مختلف دول العالم.

 

تجدر الإشارة إلى أن الدورة الـ77 للجمعية العامة للأمم المتحدة “رفيعة المستوى”، افتتحت أمس الأول، الثلاثاء، في نيويورك، بحضور نحو 150 من قادة العالم، لنقاش أهم الملفات العالقة.

 

وكان الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريس، قد قال خلال مؤتمر صحفي قُبيل بدء اجتماعات الأمم المتحدة، إن “الجمعية العامة للأمم المتحدة تجتمع في وقت شديد الخطورة”.

 

Source: Quds Press International News Agency